Login

Register

Login

Register

الحوار المتبادل

الحوار يعطي كل جوانب حياتنا . لا يوجد لقاء بين اثنين وكان الحوار شئ أساسي فيما بينهم حتى لو كان الحوار عبر عن عدة جمل  . المهم أن يكون الحوار هو أساس التواصل بين كل العلاقات . الحوار هو حديث ثنائي أو حديث بين مجموعة من الأشخاص . الحديث الذي يتحدث به كل طرف يمثل وجهة نظر وسبب الحديث . الحوار يقرر صلتك وتواصلك ومستوى علاقتك وأهميته لك . المهم أن تنظر إلى كل ما تقوله على إنه مهم حتى لو كان الذي يقوله عبارة عن جمل ترحيب أو استقبال . كلماتك تنعكس على الشخص الذي يقف أمامك أو تتصل به وتعرف غنه يتحدث لك أو إنه الذي يقوم بالتصرف عليه أو التقاء معه أو المشاركة في لقاء معه .

الوعي بالحوار

الوعي هو حضور ذهني ومعرفي إدراكي داخلي لحالة المحاورة واللقاء ولغة الجسد ولغة الوجه والملامح كلها تعبر عنك أو تشارك معك في اللقاء والحوار . الوعي هو ان تعرف لماذا تتواجد وما هو الذي ترغب في إظهارة وعدد اللقاءات وما هو الذي تركز عليه وقت اللقاء . الحوار يعني إنك لديك ما تقوله أو ما تقوله هو أهم حوار يقول عنك الذي يقدر الناس عنك.

حوارك مع علاقاتك

الترحيب بالعمل الذي كله حب وفرح وتهليل أو الملامح الحلوه والكلمات التي توافق مشاعرك .

الحديث العام و الخاص

الحديث العام هو الموضوع العام والذي يتعلق بشؤون الحياة وشؤون عامه أو مواضيع تخص الأخرين . المهم باللقاء هو الحديث الذي يعبر عن مودتك حتى لو كان الرأي مختلف والجمل التي تهاجم علاقتك .

الحوار الذي ليس فيه شخصية

الحديث الذي يقول له إنك تحترمه وتوده وإنك لا ترفض رأيه ولا تفرض على شخصيته . الحوار هو الحديث الذي يبدو فيه لقاء ودي ولقاء يغلب عليه الألفه حتى مع إختلاف التصرفات وإختلاف العادات والتصرفات .

مراجعة الحوار

أنت أمام اتجاه جيد اليوم أمامك واتجاهك هو اهتمامك في حوارك في مراعاة كل جمل تقولها خلال حوارك .

د.ناصر الفريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: