العقل المتمكن 34

قوة الإتجاه

الإتجاه كلمة عابرة في قاموس الكثيرين ، الإختيار للإتجاه هي الإنتقائية الذي يمارسها العقل والوعي . الإختيار إلى الإتجاه الأمثل هو الإختيار الذي يمارسه كل البشر حتى لو لم يكن الأمثل .وبسبب اتجاهات تفكيرك تحدد كل مايجري لك في حياتك ، حيث تختار في ذهنك الفكرة التي تحدث لك والفكرة التي تحدث للاخرين والفكرة التي توصلك إلى الناس ، أن فكرتك التي تفكر فيها تحدث قوة تأثيرعليك وعلى حياتك ، والمهم إنك تنتبه على فكرتك .

الملاحظة الواقعية :-

العقل المتمكن هو العقل الذي يمارس كل عناصر الوعي ومهام الوعي وطرق الوعي التي تحدد نقاط تركيزك واتجاه تفكيرك . التمكن هو الأداء الإيجابي الذي تختار من خلاله ، وبوعيك كل ما تحتاجه لأجلك ومن أجلك . وبناء على انتقائك الرؤية المهمة  لك والرؤية الأهم التي توافق احتياجاتك التي من المفترض إنها تحرك اختيارك . المهم هو أن تهتم بشكل كبير في اختياراتك . والمهم إنك تعرف كيف تختار وماذا تختار وما هو الإختيار الأفضل لإنتقائك الفكرة التي تشاهدها في ذهنك .

الفكرة الرائدة لقيادتك:-

يمكننا اعتبار أن الفكرة الرائدة هي الفكرة التي تجول في تفكيرك وتتحول إلى فكرة رائدة تقودك وتحدد نظرتك لحياتك انطباعك عن حياتك وعلاقاتك وردة فعلك تجاه المواقف .

د.ناصر الفريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: