العقل المتمكن 33

التأكيد الإدراكي 

عندما ننتبه على أنفسنا نجد إننا نعرف الكثير من الحقائق . لكننا لا نأخذ خطوات تجاه ما نعرفه . وتبقى تصرفاتنا على نفس الحال ولا نأخذ  خطوات جدية . ومن هنا يحدث الخلل الذي يحصل في حياة الناس ، حيث يعرف الناس الأسباب التي أوصلتهم إلى حالتهم الحالية ، ويعرفون الحلول التي يحتاجونها. ومع ذلك فهم لا يأخذون الحلول الى تنفيذها .ويبقون على نفس حالتهم مدة من الزمن . إن فكرة التعامل مع الضغوط هي فكرة رائدة لتغيير حالة الحياة والمعيشة إلى حياة مريحة وهادئة، وهي الحالة الضرورية التي يحتاجها الناس في كل الأحوال .

  • التأكيد لإدراك يعزز واقعك:-

المهم بالنسبة لك هو إيجاد حلول واقعية والحلول التي تعرفها واقعية من جهة فائدتها لك

وأنت في حاجة لها وتملك دافع لاجل الإنتقال أو العيش على اساسها.

وتحتاج التأكيدات من أجل تعزيز إدراك النتائج إنها ممكنة جدا وتستطيع تنفيذها ، ولاتحدث أي ضرر. والواقع إنك بحاجة إلى تعزيز مستوى وعيك وحتى تحصل على الحافز لتنفيذها بدقة .

والمهم بالنسبة لك هو تعميق الحماس في شخصيتك ، وحتى تصل إلى درجة عالية من التمكن والثبات في شخصيتك وأنت تستعد لتبدأ في خطواتك التي تسعي لها .

  • المهم هو معرفة نفسك:-

لاشي أكثر أهمية من معرفتك التي تحتاجها ، فكلما عرفت نفسك ، كلما كنت مصرا على رأيك ومتأكد من اختيارك . وبناء على رؤيتك لنفسك  تمارس تغييراتك التي توصلك لهدفك . ومن تغييراتك لأشخاص  أو علاقاتك  أو تغيير طباعك وطرق تعاملك مع الناس .وحماية عقلك يعني ممارسة حماية شخصيتك . وحماية نفسك من الضرر والغدر والخداع وعد التقدير. عندما تعرف نفسك تحدد اختيارك وتحدد ماذا تتخلى عنه ومن هم الأشخاص الجدد في حياتك . وأدوارك التي أصبحت تمارسها معهم .

  • حماية نفسك :-

أنت بحاجة دائمه إلى حماية نفسك وتعزيز استقرارها بشكل دائم .وبحاجة إلى تطوير دورك في التواصل الإيجابي مع تفكيرك حتى تضمن اختيارك أداء أفضل لأجلك .

د.ناصر الفريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: