Login

Register

Login

Register

العقل المتمكّن – الجزء الخامس عشر (Master Mind)

العقل المتمكّن - الجزء الخامس عشر (Master Mind)

العقل الذي يختار:

الاختيار قوة تنبع من مصدر القوة في داخلك، الاختيار يجعل الطفل العنيد والمراهق يصر على عناده مهما كانت النتائج، الاختيار هو دلالة قوية على إدراك لحياتك وشخصيتك، فكلما كنت أنت مدرك لاختيارك كلما كنت مدرك لاختيارات متعددة ، وبواسطته تعزز علاقة قوية مع نفسك، وبواسطة تواصلك الواضح والصادق مع نفسك تعزز اختيارتك، وكلما كنت راغب في اختيارك كلما سعيت له، وبهذا الشكل تمارس التمكن من انتقاء المسائل المهمة لك، وتحديد شكل حياتك، وتحديد طبيعية حياتك، ومن تعيش معه، وكيف تعيش معه، وماذا تفعل معه، وما هي الدراسة التي تحبها، والعمل الذي تحبه، والأصدقاء الذين تفضلهم.

العقل المتمكن دافع قوي لك في تقوية علاقاتك مع نفسك واهتمامك في احتياجاتك وعلاقتك مع الناس ومع عملك والمال وبيتك، وكل ما تختاره لنفسك.

التمكن يعني أنك لا تتجاهل نفسك ولا تتجاهل رغباتك التي تعبر عنك وطموحك لنفسك، التمكن يعني أنك راغب في كل ما تقرره لنفسك وتعتبره هو مهم لك وتاريخك وحياتك وحياة شريك حياتك.

اسعى لأن تمارس كل أختيار حتى لو كان يومي ولأن ذلك مرتبط في أختيارت أكبر واختيارت مهمة أكبر وأهم، فعقلك يعرف أهمية كل اختيار حتى لو كان تصرف بسيط 

وجانبي، التمكن هو تحفز لجعل كل تصرف معك وضروري لك ومهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error

استمتعت بهذه المدونة؟ بإمكانك نشرها