المواجهة مهمة وقت الخلاف

بعض الناس يعتقدون ان المواجهة مؤلمة, نعم قد تكون مؤلمة فى بدايتها لكنها مهمة بالنسبة لك, المواجهة مهمة لانها تعالج فى داخلك كل الصراع الذي تعانى منه, المواجهة تعرفك فى الواقع الذي يغيب عنك… المهم ان تكونا المواجهة صحيحة. والمهم فى المواجهة هو هدف المواجهة, اذا كان هدف المواجهة إيجابي يمكن ان تنصلح العلاقة, واذا كانت المواجهة سلبية لن تنصلح العلاقة طبعآ…

المهم انك ترغى فى استمرار العلاقة بعد المواجهة وحتى نركز نركز وقت المواجهة على الايجابية, قبل المواجهة لابد من ان تكزن مستعدآ نفسيا, وفى حالة ذهنية صافية, ومشاعر هادئة. والا تكون المواجهة سلبية. المواجهة يعنى استعدادك للانصات. وبذلك فهى لاعطاء فرصة للطرف الاخر.. المهم انك مستقر فى داخلك لايجاد حل فى حوارك مع الطرف الاخر, المهم انك ترغب فى ان تقدم بعض التنازلات وقت الحوار, التنازلات هى حل وسط مقبول للطرفين.

 

عندما تقدم تنازلات فهذا لا يعنى تنازلك عن حقك بل يعنى حفاظك على وجودك فى علاقة مع شخص تحبه فى اعماقك. هناك دوافع مهمة للتنازل من الدوافع المهمة للتنازل انه يكون لهدف الاستمرار مع شخص تحبه, قد يكون الغضب هو الذي يمنعك من الحب والتنازل. والغضب قد يقودك الى خسارة العلاقة وحتى لو كان غضبك له أسبابه. الا ان العلاقة اهم من الاسباب. وانت اهم من الغضب. ولانك سوف تحصل على حب الشخص الذي تحبه.

 

المواجهة مهمة لك للتخلص من المشاعر السلبية بالدرجة الاكبر والبدأ من جديد. اعمل كل جهدك للتحرر من انفعالك وقت المواجهة حتى تصل لنتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: