ناصر الفريح: الإنجازات.. طريقك للسعادة في 2017

عائشة الجيار – القبس الإلكترونى

قبل أن نطوي صفحة عام 2016؟ هل سألنا أنفسنا كيف نفتح صفحة العام الجديد؟ يمكنك أن تتركها تفتح دون أي وقفه منك، أو حصاد لعامك الماضي، لكنك دون أن تدري ستدخل عامك الجديد وأنت محمل بإخفاقات، وفشل، ومشاعر سلبية، وأمنيات لم تتحقق، وستحملها على كاهلك في عامك الجديد، وستردد دائما أن العام الجديد جاء أسوأ من العام الماضي، وهو ليس أسوأ بل حمولتك من الإخفاقات الصغيرة هي التي أثقلت كاهلك، والحل كما يؤكد د. ناصر الفريح المتخصص في مجال التدريب والتطوير النفسي والمهني هو في الإنجازات اليومية الصغيرة.

ويقول د. ناصر الفريح في تصريح لـ القبس الإلكتروني «باستطاعتك ان تبدأ من الآن وتتلافي اخطاء العام الماضي، وأن تتوقف عن التسويف والتأجيل، وأعلم أن الإنجاز هو وحده الذي سيساعدك على تناسي الماضي والتغلب على جميع تجارب الفشل التي مررت بها، أو نتجت لعاداتك من كسل، وتسويف، وتأجيل».

وأضاف: «كل الأهداف التي تطمح لها هي مهام حياتية ضرورية لك، فكر أن تبدأ في الإنجازات اليومية الصغيرة، وستجد مع نهاية الأسبوع أن لديك قائمة من الإنجازات، وكذلك في نهاية الشهر، وستشعر بالسعادة وتثق في نفسك وقدرتك على ان تستمر في طريق تحقيق أهدافك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: