الكوتش المتخصص للتغيير

يسعى الموجه لأن يساعد الأفراد والمجاميع، في صناعة التغيير الإجمالي ، ويعتمد عليا المعلومات التي تختزل  قدرة التأثير الإيجابي علي العمل ويقدم الفهم الجيد الإدراكي لحالة السلوك الشخصي .ويجري الموجه التواصل مع العملاء :-

  • تعريف الفرد في موقعه ورؤيته لواقعه
  • التعريف في أسباب إشكالياته ودوره وسلوكه .
  • كيفية نشأة الضغوطات وطرق استعداد  للعمل والمعالجة
  • التعامل مع السلوك البديل والتصرف الحياتي الجديد والعملي

:لما يحتاج كل شخص إلي مساعدة الموجه

إن طلب المساعدة حالة يبحث عنها كل واحد،  ويفكر في أن يحصل علي أفضل طريقة توصله  إلي حل المشكلة. وبناء على الذي يفرضه المختص. بشكل فهم الشخصيات ومن طريقة محادثتهم والتعامل معهم هو الذي يساعدهم في تقدير مشكلة التجارب  التي أوصلت أحوالهم إلي نتائج سلبية .

يمكن عبر بوابة التفكير في الحالة والمواقف الواحدة والادراك الواعي مع أحد أن يجعلك قادرا علي استمالة تفكير أحد إلي اتجاه أفضل من الاتجاه الحالي

نجاح التوجيه:-

إن نجاحك كموجه يعتمد علي التفاعل  الذهني مع حالة العميل وعرض طرق تعزز إيجاد حل ناجح لأحد العملاء أمامك ومن خلال مقابلة شخصية هو الذي يجعل كل جلسة ناجحة.

يوجه المختص انتباهه عند المقابلة إلي محتوي الجلسة والاستماع ومحاولة فهم كل تفاصيل يتحدث بكل أحد.

يعرض المراجعة للحديث ،والتطرق لبعض الحلول الموافقة لأهدافه ولمستقبله وعلي أن يعزز التزام الفرد في عمله لنفسه ولصالح هدفه.

إن التحاور يشرح الهدف بنية إنك الموجه تساعد كل أحد وعلي أنك يكون موافقا لطلب العميل ، ويسعي لأن يجعل كل الجلسة توافق الهدف .

إن أول الأعمال  في جلسة الموجه تستند إلي المبادرة والمشاركة مع مواضيع جلسته ، المبادرة في زيادة اهتمامك وعرضك  الاقتراحات المناسبة والموافقة لعمل  العلاقات المهنية .

اللغة الفنية لعمل التوجيه:

يركز التوجيه علي تطوير  محاكات التفكير في فهم الحوار ، وتكييف أولوية التفكير في أهمية أخذ التفرغ الداخلي والذاتي في تعلم وممارسة الطرح. يما يوافق النموذج الهادف الذي يعتمد علية العمل ومهنة الموجه .

يركز الموجه علي قاعدة العمل التي تقدم خدمات للمجتمع .

تقديم خدمات للمجتمع برغبة الاستعداد لعرض المساعدة لكل فئات المجتمع وبناء علي اندماج اتصال العلاقات .

عن نجاحك  في أي من  مهنة العمل  يعتمد علي استعداد التعلم لخبرات  العمل مع الأخرين ولصالحهم .

والقيام في كل دور مساندة لأي أحد تجده يحتاج إلي مساعدتك وانك تعرف أنك  تستطيع مساعدتهم ودعمهم وأنك تعرف كيف تقدر علي دعمه وإيجاد وسيلة لعلاج ظروفه وتحديد هدفة الصحيح.

إن بدئك التوجيه يعتمد علي أنك تعمل بشكل جاد وباحث معرفي وأنك تبحث بكل وسائل التعلم لأنماط السلوك الشخصي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: