الرؤية المتكاملة

إن الكثير من الموهوبين، يمتلك المواهب الغير مرئية، ويتميز الموهوب في العادة القدرة التعبيرية التي ينفذ بها مهاراته الفنية باهتمام شخصي.

لقد ملأت قصص المبدعين صفحات التاريخ حديثاً وقديماً. إن كل نبوغ شخصي مصدره الفيض الداخلي للنفس. يبدع العقل لغة ابداعية خاصة.

يعبر الفنان الناجح عن إبداعه باللغة الفنية الخاصة بشخصه، كما يمثل اللغة على هيئة عمل فني متميز. تعد اللغة الشخصية أحد وسائل التعبير الإبداعي.

إن كل الإنجاز الجديد للمبتدع لغته الخاصة به، مصدره التركيب اللغوي الداخلي للغة الفنية، يعد الموهوب لغة خاصة به لا تتكرر بالتشابه مع الآخرين.

باستطاعة الفنان أحداث تغيير مختلف عن غيره، كما باستطاعته تغيير شكل عمله الفني بحسب الجهد الذي يعبر به عن طاقته الفنية.
إن الجهد الذي يبله من داخله ينعكس على شكل نقشه الفني، وعلى قدر تميز تراثه الفني، يقاس الجهد الذهني الذي بذله للتميز الفني.

هكذا ظهر التميز العام للإبداع الإنساني معتمدا على لغة العقل الحسي.

إن القوة الكبرى تنبع من داخل القوة العصبية اللغوية ومن داخل القوة الوجدانية التفاعلية. باستطاعتك الآن التوجه بنفسك إلى نفس درجة النجاح الخاص بالفنانين والأدباء والقياديين والأدباء والقياديين والخطباء.

كما يمكنك الارتقاء بإمكانيات بدرجات أعلى من الحاضر. والانتقال إلى نجاحات أشمل من النجاح الحالي.
ساهم بالتميز في ذاتك، ولا تقبل نفسك كرقم إنساني في المجتمع لا قيمة له.

أبدأ بالنهوض بذاتك، بالفعل الشخصي من أجل التميز والتقدم الفردي ليكن أداءك العاقل مصدر ثراء لك وسيادة للجميع من حولك. لتكن نموذجاً يحتذى به، ويعتمد كمصدر للتعلم والقيادة.

إنه من دواعي سروري أن أقدم خدمة لمجتمعاتنا من أجل النهوض بقوة المجتمع، بعد الاستفادة الشخصية من الخبرات العالمية المعنية بالتطوير الفردي، كانت الحاجة الماسة للنهوض بالتطوير الشخصي لمجتمعاتنا.

إن البطء الخاص بالنهوض بالإمكانيات الشخصية السمة الغالبة على بعض المجتمعات. مع تعدد الظروف المبطئة من الإمكانيات الخاصة. ظهر التأثر السلبي من المجتمع، كما ظهر التأخر عند البعض في مجالات المتطورين فردياً والمتطورين صناعيا وتجارياً. وظهر ضعف المستى الفني المهني والمستوى الثقافي الشخصي. وظهرت الحاجة إلى الاستعانة بالخبرات الفنية بالخارج.
إن كل جهد يقام به من أجل النجاح لا يحقق حجم كبير من النجاح إلا بدرجة محدودة.

لقد اعتمد النجاح العالمي على وسائل إنجاحية انتشرت الوسائل بالوسائل التدريبية الشخصية والوسائل التعليمية الثقافية. لكي يعد العمل على انجاح المشاريع العالمية، أنشأة المؤسسات المختلفة وسائل تعليمية موازية للتخطيط الاستراتيجي. وأنشأ أجهزة فنية تدرب المتخصصين المهنيين على تطوير إمكانياتهم الشخصية قبل الانخراط بالعمل الوظيفي.

يقدم العالم الآن وسائل تطوير شخصي، أكثر من الوسائل السابقة، أمتد التطوير الشخصي من التطوير التجاري إلى التطوير الأخلاقي السلوكي والتطوير الاجتماعي. كما تجاوز التطوير الحد التقليدي إلى مرحلة التدريب الشخصي للاعتناء بالصحة البدنية وأمتد إلى حد التدريب الذكائي للحفاظ على الاتزان النفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: