الكوتش الحياتي المتخصص المستوي الاول

لقد ظهر تخصص مجال عمل  التوجيه والإرشاد بعد أن توسع نطاق عمل علم النفس التطوري في مجال إدارة الأعمال والموارد البشرية وبدأه الاستفادة في التطوير في الجامعات وعرف فضل التدريب. والتوجيه عن التعلم الجامعي والأكاديمي وتميز التدريب والتوجيه في التعليم العملي والمهني .58

وقد أخذ التوجيه في دور التفاعل مع كل الجوانب من الحياة الشخصية والعامة للفرد وهدف الى تفعيل كل مجال وتخصص لصالح تنمية الفرد وجعل الأفراد قادريين على الوصول إلى أهدافه وقد  عمد الى الأخذ في كل مجالات علم النفس التي تختص في تطوير قدرات التفكير وعلم النفس التي تختص في تطوير قدرات التفكير وعلم النفس التي تختص في تطوير قدرات التفكير وعلم النفس العلاجي الذي يعتني في معالجة بناء الشخصية والإدراك المعرفي الذي يطور من قدرات ومهارات العمل والتفاعل .

وتخصصات القيادة والإدارة التي تنمي قدرات إدارة شؤون الحياة والعمل برامج الإتصال وبناء العلاقات وعلم النفس الاجتماعي الذي يشخص الجانب الاجتماعي للفرد والذكاء الاجتماعي والعاطفي .

وتعدى ذلك الأخذ في مجالات تطوير التعليم ونظريات تعليم الكبار التي قدمه مناهج تطويرية لإمكانيات تعلم كل جوانب الذكاءات بما فيها تعلم ذكاءات العلاقات والحياة العاطفية وذكاء التواصل الشخصي .

وصار التعلم عبر وسائل تعليم تطوير الذات وبناء الأهداف والاهتمام بكل جوانب الحياة بمنهجية يعتمد عليها التوجيه في كل مجالات عمله ومع كل أوضاع واقع الإنسان

[divider]

 

 

2 comments

  1. ماهو البرنامج هل هو مسجل ام مباشر وملزم الحضور

    1. شرط ملزم الحضور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: