الفريح حاضر عن قانون الجذب والتنمية الروحية

الفريح حاضر عن قانون الجذب والتنمية الروحية

• ناصر الفريح خلال القاء محاضرته

• ناصر الفريح خلال القاء محاضرته
حنان الزايد
نشر في : 23/04/2008 12:00 AM
كتبت حنان الزايد:
نظمت ادارة نادي الفتاة الرياضي محاضرة بعنوان «قانون الجذب والتنمية الروحية» قدمها الدكتور ناصر الفريح مدير عام شركة الطاقات المتكاملة للاستشارات والتدريب بحضور رئيسة وعضوات النادي والمهتمين بعلوم الطاقة النفسية والروحانية.
واكد الفريح في بداية حديثه ضرورة ان نميز الانسان بين الشخصية والسلوك وان لا نربط سلوكياته المختلفة بشخصه، فعلى سبيل المثال عندما اصف الموظف انه غير ملتزم في انضباطه بالدوام رغم انتاجيته فانني في هذه الحالة ادعم في عقله عدم الالتزام وللاسف اننا نعاني في الكويت من عدم الالتزام بسبب ضعف وانعدام اللغة التخاطبية.
ونبه الفريح الاهالي الى ضرورة مراعاة لغتهم تجاه ابنائهم فاذا قال الاب لابنه انت «كسول» يجب ان يتأكد انه شكل في شخصيته صفة ستصبح متلازمة له، فالكسل لا يتعدى كونه سلوكا مؤقتا ولكن كثرة تكراره يعمل على تغذية الشعور في العقل الباطن الذي ينعكس بدوره على الاداء الوظيفي للجسد والاجزاء الداخلية للجسم مثل كسل اداء الجهاز الهضمي وبطء الهرمونات، ويعمل هذا الشعور على عدم رغبة الانسان بتحسين مستواه الدراسي.
واضاف قائلا لقد حاضرت في كثير من المدارس الثانوية ولاحظت ان المدرسين أو المدرسات يبرمجون الطلبة بقول خاطئ مثل غير ملتزمات أو فوضويين ولا يعلمون ان هذه الصفة تلتصق بالعقل الباطن الى جانب ان الانسان يطبق وصف الناس له بمعنى كل ما يقوم به كل واحد بناء على وصف الناس فان كلا منهم ينجذب إلى الخلاف بتوصيف السلوك ويعمل على تنمية درجة الخلاف جاذبا ضعف العلاقة بسبب توصيفي للشخص ونلاحظ ان كل ما يجري في حياتنا في العقل الباطن ينفذ بقوته من خلال الوصف الخارجي للآخرين.
واكد الفريح ان الانسان لا يمارس صورته الشخصية من الخارج وان رؤية الذات من خارج الذات يحررك من رؤية الحياة بشكلها المعتاد وينقلك الى زاوية اخرى لم تكن لتراها في الظروف التقليدية.
http://www.alqabas-kw.com/Articles.aspx?ArticleID=385274&CatID=342

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: